عندما تعينت ماريسا ماير كمديرة تنفيذية جديدة في شركة ياهوو قادمة من قوقل، وعدت بأن تعيد تركيز الشركة على قطاع الأجهزة المتنقلة سواء كانت هواتف ذكية أو حواسب لوحية. وعملت عدة إجراءات من تحديث منتجات أو التخلي عن اخرى في سبيل تحقيق هذا الوعد.
وكان تطبيق شبكة فليكر للصور قد تصدر ترتيب تطبيقات مشاركة الصور في المتاجر بعد التحديثات الهامة التي جرت عليه لاسيما إضافة فلاتر التعديل. واليوم تعلن ياهوو أنها تجاوزت عدد مستخدمين نشط 300 مليون في الربع الأول من العام الجاري.
ويشمل هذا الرقم المستخدمين لمختلف خدمات ياهوو، كالبريد الإلكتروني وفليكر و بوابة الأخبار وغيرها. وهذا الرقم تحققه ياهوو لأول مرة في تاريخها.
جاء هذا في إجتماع الأرباح الربعي حيث كشفت ياهوو عن أرقامها المالية، إذ بلغت إجمالي عوائد الشركة 455 مليون دولار، كما وبلغت العوائد من محرك البحث 425 مليون دولار للربع الأول من العام الجاري. وهذه الأرقام هي أقل من المعدلات التي حققتها الشركة في الربع الأول من العام الماضي، وحتى أقل من عوائد الربع السابق.