شنت مايكروسوفت هجوماً مباشراً ضد محرك البحث قوقل بشأن التسوق على الإنترنت من خلال حملة Scroogled.
وأطلقت مايكروسوفت موقعاً للحملة تتحدث فيه عن ممارسات قوقل غير العادلة بخصوص التسوق، وتشير الحملة إلى قرار قوقل مطلع العام الجاري بأنها تطلب من المتاجر الدفع لقاء ترتيب منتجاتهم في نتائج البحث ضمن قسم shopping.
وكانت سابقاً قوقل توفر إدراج المنتجات بشكلين مجاني ومدفوع ضمن نتائج البحث.
وتشير مايكروسوفت إلى أن قوقل تخدع المستخدمين عندما تظهر لهم نتائج البحث للمنتجات التي يدفع أصحابها أكثر لترتيبها وشملها في البحث، وهذا المعيار لا يأخذ بالإعتبار جودة المنتج أو التصويت أو الزيارات عليه أو الشراء منه، وتحث المستخدمين على التسوق عبر محرك البحث بينغ الذي وصفته بالنزيه وسيحصل المستخدم على نتائج البحث حول المنتجات ذات الجودة الأعلى والأسعار الأرخص.
وهذه ليست المرة الأولى التي تروج بها مايكروسوفت محرك بحثها مباشرة ضد قوقل، فأطلقت في سبتمبر الماضي أداة bing it on لمقارنة نتائج البحث بين المحركين وإثبات جودة نتائج محرك بينغ مقارنة بقوقل .