أعلن موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” عن تغيير خوارزمية البحث المتبعة في الموقع لإبراز أكثر مقاطع الفيديو جذباً للمشاهدين من حيث المدة التي أمضاها المشاهد في مشاهدة الفيديو، وليس بحسب عدد النقرات على مقطع الفيديو.
ويقول يوتيوب أن الفكرة تقوم على مكافأة أكثر مقاطع الفيديو جذباً للمشاهدين، وبذلك تتوقع الشركة زيادة في الوقت الذي سيمضيه المشاهدون على مقاطع الفيديو التي يعثرون عليها بناءً على خوارزمية البحث الجديدة، خلال المستقبل القريب.
يُذكر إلى أن يوتيوب قد قام في بداية العام الجاري بتحديث خوارزمية مقاطع الفيديو المُقترَحة، وقالت الشركة أن هذه الطريقة ساهمت جيداً في إظهار مقاطع الفيديو التي تهم المستخدمين حقاً، لا تلك المقاطع التي لا يتابعها المشاهد إلى آخر لحظة.
ويُذكر أن الشركة قامت قبل ذلك بالعمل على مكافأة المقاطع التي تجذب المشاهدين، لذلك عمل منتجو تلك المقاطع على إظهار صور مصغرة للفيديو تجذب المشاهدين بشكل أكبر .
يُشار إلى أن يوتيوب أعلن مؤخراً عن عزمه إضافة بعض التحليلات عن وقت المشاهدة لكل مقطع، مما يتيح لمنتجي الفيديو على الموقع أدوات أكثر لتقييم أداء مقاطعهم وقنواتهم على يوتيوب.